منتدى نسائي جمعية التطوير الاجتماعي يشارك بورشات عمل تُعنى بالتراث والتطريز الفلسطيني

نظمت جمعية التطوير الاجتماعي مؤخرا ضمن فعاليات المنتدى النسائي الذي ترعاه سلسلة ورشات عمل حول التراث والتطريز الفلسطيني قدمتها السيدة سهير حنظل. وقد تناولت اللقاءات مواضيع شيّقة ومتنوعة حول أهمية الحفاظ على التراث كثروة نتاج تجارب شعبنا في الميادين المختلفة وأنواع التطريز الفلسطيني المختلفة.

رافق اللقاءات شرح للسيدة حنظل من خلال عرض صور ونماذج لأزياء فلسطينية مشيرة الى أن زخرفة التطريز على ملابس النساء بدأت من الفتح الإسلامي لتحمل الزخرفة رموزا أسطورية تاريخية مرتبطة بالأرض والخضرة والطيور. كما واستمرت الزخرفة للدلالة فيما بعد على الهوية والانتماء والوجود التاريخي.

يجدر بالذكر أن الورشة لاقت تفاعلا كبيرا لدى النساء وأضافت لهن معلومات كانت غائبة عنهن واختتم اللقاء بحماس للقاءات تالية ومماثلة.

وفي حديث مع مركزة المنتدى السيدة فريدة بدران فقد أشارت أن التراث الفلسطيني لم يغب رغم محاولات طمسه وهو موضوع يدرّس في الجامعات العربية والأجنبية ومهم جدا الانكشاف عليه وتعلمه. سنتابع في اللقاءات القادمة نشاطات تهدف الى المساهمة في توعية النساء واثرائهم بأمور وقضايا متنوعة تتعلق بوجودنا وحضارتنا وكياننا.  

يشارك:
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email