جمعية التطوير الاجتماعي تبدأ دورة مشاريع عمل مجتمعية جديدة

يسعدنا أن نعلن عن توقيع اتفاقية دعم وشراكة لمدة ثلاث سنوات (2020-2023)، مع الصناديق الألمانية المانحة KinderMission و MISERIOR لتفتح الجمعية بذلك دورة برامجها ومشاريعها المجتمعية الجديدة

تأتي دورة البرامج منسجمة مع رؤيا الجمعية لمجتمع عربي محلي متطور ورسالتها في السعي لتطوير مجتمع مدرك، قادر ومشارك في تغيير واقعه وقد جاء صقل هذا التوجه في عملنا كنتاج لسيرورة مهنية من التطوير والتمكين المؤسساتي التي مرّ بها طاقم الجمعية في السنة الأخيرة بمرافقة وإرشاد المستشارة التنظيمية السيدة سمر بيضون.

إيمانا منا بأهمية إشراك المجتمع والعمل بشفافية، أصدرت الجمعية مؤخرا منشورا حول التجدد في نهج عملها، عنوانه ” نظرية التغيير والخطة الاستراتيجية”، والذي يعكس  الخطة الاستراتيجية لمدة ثلاث سنوات (مرفق المنشور).

من ضمن البرامج المُدرجة والتي باشرنا العمل عليها:

  • برنامج “حيفا مدينة مشتركة”: يهدف إلى تنظيم مجموعات مدنية عربية في حيفا وتعزيز قدرتها  على المطالبة والمشاركة في تحصيل الحقوق من السلطات البلدية في مجالات محدّدة كالتخطيط المدني، التعليم والعدل التوزيعي.
  • برنامج “تغيير” Act 4 Change#: يهدف إلى إكساب طلاب مدارس حيفا معرفة ومهارات حياتية معاصرة بواسطة أدوات وتجارب تعلمية فعالة  
  • برنامج ” النسيج المجتمعي”: يهدف إلى ترميم النسيج الاجتماعي والعمل على تخفيف الشرذمة وتقوية التماسكية من تعزيز التكافل الاجتماعي بين أطياف المجتمع   
  • برنامج “تطوير المؤسسة واستدامتها”: يهدف إلى تقوية مستمرة لدعائم الجمعية معرفيا, ماديا، مهنيا، ومعنويا حتى تتمكن من  تنفيذ المشاريع,مواصلة خدمة المجتمع وتعزيز مكانتها التاريخية ودورها التنموي المتجدد في حيفا.

ننتهز هذه الفرصة لنقدم شكرنا لأعضاء الهيئة الإدارية ولطاقم العمل والموظفين في الجمعية على حمل رسالة الجمعية ورؤيتها بأمانة ومهنية.

وشكرنا موصول لمجتمعنا الحيفاوي ونشطائه الاجتماعيين من كافة المجالات الذين يشاركون في أنشطة الجمعية ويؤمنون برسالتها, والذين من دون جهدهم ومهنيتهم وعطائهم لا يمكن أن نرتقي.

شارك:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on pinterest
Pinterest
Share on linkedin
LinkedIn

مقالات ذات صلة

انا وحقوي

لقد ارتأينا في جمعية التطوير الاجتماعي وضمن مشروع “مجتمع امن ورفع الوعي الحقوقي” ومن منطاق واجبنا كمؤسسة أهلية ان نضع بين ايديكم كراسة أنا وحقوقي