جمعية التطوير الاجتماعي تحصل على تصديق مؤسسة عامة بموجب بند 46א’

يسعدنا الإعلان أننا في جمعية التطوير الاجتماعي قد حصلنا مؤخرا على تصديق مؤسسة عامة بموجب بند 46 أ، بعد أن صادقت سلطة الضرائب على طلبنا وفحص معايير الإدارة السليمة للجمعية.

“تصديق مؤسسة عامة״ او ما يعرف باسم بند 46 أ من قانون ضريبة الدخل، يمنح بموجبه المتبرعين للجمعية من ذوي المصالح والمحلات، امكانية الحصول على اعفاءات ضريبية بقيمة 35% من مبلغ التبرعات التي قام المتبرع بالتبرع بها للجمعية. وقد أشار المهندس هشام عبدة رئيس الهيئة الإدارية للجمعية قائلا: “إنّ هذا إنجاز هام لجمعيّة التطوير الاجتماعي في حيفا، ولإدارتها الماليّة السليمة، والذي سيعزّز تدعيم الموارد، وتحسين ظروف التبرّع للجمعية لتحقيق الأهداف المُجتمعيّة الهامّة والسامية!” 

وفي تعقيب لمديرة الجمعية المحامية جمانة اغبارية همام، فقد اشارت الى أهمية هذا التصديق وخاصة بعد مرور أربعة عقود على تأسيس وعمل الجمعية، لتدخل في عقدها الخامس بعد توسيع فرص الدعم لا سيّما في ظل الظروف العالمية الراهنة.

وننتهزها فرصة لتقديم الشكر للمحامي ناصر نصر الله على عمله المهني في إعداد الطلب، تقديمه للجنة المعنية ومتابعة الإجراءات لاستيفاء الشروط حتى حصول الجمعية على الإقرار المطلوب. كما ونشكر جميع أعضاء الجمعية على حسن تعاونهم ودعمهم في إتمام الاجراءات.  

شارك:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on pinterest
Pinterest
Share on linkedin
LinkedIn

مقالات ذات صلة

مؤتمر المساءلة يوجّه وابلا من الأسئلة والاستفسارات لـ رئيسة بلدية حيفا بما يخص حقوق مواطنيها العرب

بمبادرة “جمعية التطوير الاجتماعي لـ تشجيع النقد البنّاء والمساءلة حول الحقوق
مؤتمر المساءلة يوجّه وابلا من الأسئلة والاستفسارات لـ رئيسة بلدية حيفا بما يخص حقوق مواطنيها العرب
” هناك عطب مزمن في تعامل البلدية مع السكان العرب وولايتي ستشهد تغييرا حقيقيا… المشاكل في المجلس البلدي تنبع من قيامي بوقف الفوضى الإدارية…التي هدرت بسببها مئات الملايين… ومشكلة الخنازير في الأحياء من أسبابها إطعامها من قبل عشرات المواطنين. لم أتردد في المشاركة في المؤتمر رغم توقعي بتوجيه أسئلة تضعني على المحك. “