المنتدى النسائي الحيفاوي: عام من التجديد والتمكين

مع انقضاء عام 2023، يبرز المنتدى النسائي الحيفاوي، التابع لجمعية التطوير الاجتماعي، كمثال للتجديد والتطوير في مجتمع حيفا. يوفر المنتدى النسائي مساحة فريدة للتطوير على الصعيد الشخصي، وفي مجالات متعددة منها الثقافية والاجتماعية، مع التركيز على تعزيز العلاقات والتعاون بين النساء في أحياء حيفا العربية.

وقد شهد المنتدى النسائي انطلاقة متجددة مبادرة وطموحة في مطلع العام المنصرم، تمثلت في بناء شبكة نسائية فعالة تجمع الأندية النسائية في أنحاء حيفا، ما يعكس التزام المنتدى بتعزيز العمل النسوي وتوسيع تأثيره في المجتمع.

تضمن برنامج المنتدى باقة غنية من الدورات والمحاضرات التي شملت مواضيع متنوعة مثل الجنادرية والقضايا النسوية، الفن، الثقافة، والتراث بهدف تنمية المهارات والمعرفة، كما إلى تشجيع التفكير النقدي والوعي الثقافي.

إن الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي ينظمها المنتدى مفتوحة لجميع النساء، مما يخلق جوًا من الاندماج ويساهم في بناء شبكات دعم وتعاون بين النساء من مختلف الاحياء، معززةً بذلك الشعور بالتمكين والانتماء.

مع بداية جديدة في عام 2024، يؤكد المنتدى النسائي الحيفاوي على أهمية النهج المتكامل في تمكين النساء. يظهر هذا التمكين ليس فقط في تطوير الذات، بل أيضاً في المساهمات النسوية الفاعلة التي ترتقي بالمجتمع العربي بأسره.

يشارك:

“يحكون حيفا”

“يحكون حيفا” حكايات من ذاكرة أهلها – يتضمّن الكتاب 26 شهادة حيّة ومقابلات مع شخصيات حيفاوية تروي أحداث أواخر الثلاثينيات

اقرأ أكثر
تابعنا
أحدث الأخبار
أحدث المنشورات
فئات
Skip to content