جولة ورشات ” ساعة قصة” في مدارس حيفا العربية

فيحاء عوض: ما زالت القصة فارس الميدان في العملية التربوية “

khatib18664680102126853457570074798140527303045701n20180514بادرت جمعية التطوير الاجتماعي الى تنظيم جولة ورشات  أدبية فنية ” ساعة قصة” في مختلف المدارس العربية الحيفاوية بمناسبة اسبوع التسامح ويوم الطفل العالمي لصفوف تمهيدي، أول وثاني. قدمها كل من الحكواتيين: حنان ابو الزلف، محمد عباسي ورشا ناصر. تضمنت الورشات سرد قصص تربوية قيمة تتمحور حول تقبل الاخر، التسامح، الحوار وحق الطفل في اللعب مع الاخرين عن طريق دمج الاغاني، مسرح دمى ولغة الجسد. شارك في الورشات كل من المدارس: الكرمل ، ماريوحنا الانجيلي، التيراسنطة الايطالية، راهبات الناصرة، الأخوة الأحمدية ،حضانة القديسة حنة وحوار الأهلية للتربية البديلة .

بالاضافة، تم تزويد جميع طلاب التمهيدي برزمة ” انا وحقوقي”، رزمة تثقيفية حول حقوق الطفل من خلال فعاليات مُحببة لقلوبهم مثل الرسم، التلوين والغناء، تهدف الى ايصال رسالة للاطفال حول ماهية حقوقهم بطريقة مبسطة وتطوير مهارات الطفل ، نضوجه العقلي والعاطفي في هذا الموضوع بما يتلاءم مع جيلهم .ردد الاولاد الاغاني، أصغوا، تفاعلوا وفتحوا قلوبهم للتسامح والمحبة.

شارك:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on pinterest
Pinterest
Share on linkedin
LinkedIn

مقالات ذات صلة

مؤتمر المساءلة يوجّه وابلا من الأسئلة والاستفسارات لـ رئيسة بلدية حيفا بما يخص حقوق مواطنيها العرب

بمبادرة “جمعية التطوير الاجتماعي لـ تشجيع النقد البنّاء والمساءلة حول الحقوق
مؤتمر المساءلة يوجّه وابلا من الأسئلة والاستفسارات لـ رئيسة بلدية حيفا بما يخص حقوق مواطنيها العرب
” هناك عطب مزمن في تعامل البلدية مع السكان العرب وولايتي ستشهد تغييرا حقيقيا… المشاكل في المجلس البلدي تنبع من قيامي بوقف الفوضى الإدارية…التي هدرت بسببها مئات الملايين… ومشكلة الخنازير في الأحياء من أسبابها إطعامها من قبل عشرات المواطنين. لم أتردد في المشاركة في المؤتمر رغم توقعي بتوجيه أسئلة تضعني على المحك. “