جمعية التطوير الاجتماعي حيفا تحتفي بالمرأة في آذارها بنشاط نوعي مميز تحت شعار التغيير يبدأ بخطوة

كدأبها في العمل من أجل أطياف المجتمع كافة، وبمناسبة الاحتفال بيوم المرأة والأم في شهر آذار، نظمت جمعية التطوير الاجتماعي يوم الجمعة 22.03.19 نشاطا صحيا ترفيها وتثقيفيا خاصا للنساء. بدأ النشاط بتجمع النساء في متنزه شاطئ البحر، وتوزيع بلوزات موحدة للجميع لبستها النساء تحمل شعار النشاط ” التغيير يبدأ بخطوة”، تلاها مسار مشي على الأقدام على طول المتنزه المحاذي للشاطئ وتحت دفء أشعة شمس ربيعية، ما زاد النساء حماسا، حيوية ونشاطا.

في نهاية المسار كان مطعم مازات بانتظار المشاركات على وجبة فطور صحية. ثم كلمة افتتاحية لمركزة البرامج التربوية والاجتماعية في الجمعية السيدة فيحاء عوض، تلتها كلمات ترحيبية من مديرة الجمعية المحامية جمانة اغبارية همام وعضو الهيئة الإدارية للجمعية المهندس هشام عبدة وعضو المجلس البلدي السيدة شهيرة شلبي.

تلاها فقرة موسيقية مع الفنانة ميرا عازار، حيث قدمت أغنيات مصحوبة بعزفها على العود لاقت إعجاب الحاضرات وتفاعلهن الكبير مع الموسيقى والغناء.

وفي الختام قدمت الرياضية ألفت حيدر محاضرة مصحوبة بمعروضة محوسبة عرضت فيها محطات من مسيرتها في عالم التحديات الرياضية في الطبيعة حول العالم وما أكسبتها هذه التجارب على الصعيد الشخصي والإنجازات. كانت محاضرة تحفيزية ملهمة، خرجت النساء منها ممتلئات بالطاقات الإيجابية.

يجدر بالذكر أن جاء هذا النشاط للتأكيد على دور المرأة الفعال في صنع التغيير بالخاص والعام. وتشجيعها على المضي قدما نحو تحقيق ذاتها من أجلها أولا ومن أجل عائلتها ومجتمعها نحو مستقبل أخضر.

شارك:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on pinterest
Pinterest
Share on linkedin
LinkedIn

مقالات ذات صلة

مؤتمر المساءلة يوجّه وابلا من الأسئلة والاستفسارات لـ رئيسة بلدية حيفا بما يخص حقوق مواطنيها العرب

بمبادرة “جمعية التطوير الاجتماعي لـ تشجيع النقد البنّاء والمساءلة حول الحقوق
مؤتمر المساءلة يوجّه وابلا من الأسئلة والاستفسارات لـ رئيسة بلدية حيفا بما يخص حقوق مواطنيها العرب
” هناك عطب مزمن في تعامل البلدية مع السكان العرب وولايتي ستشهد تغييرا حقيقيا… المشاكل في المجلس البلدي تنبع من قيامي بوقف الفوضى الإدارية…التي هدرت بسببها مئات الملايين… ومشكلة الخنازير في الأحياء من أسبابها إطعامها من قبل عشرات المواطنين. لم أتردد في المشاركة في المؤتمر رغم توقعي بتوجيه أسئلة تضعني على المحك. “