مدرسة ماريوحنا – سابع ا – لا للتنمر

المدرسة

ماريوحنا الانجيلي حيفا

الصف

السابع أ

مربية الصف

رنا داموني

مركزة التربية الاجتماعية

علا إسحاق

مخرجات المشروع
هدف الحملة:

حملة موجهة لجيل المراهقة للتوعية حول الأثر السلبي والأذى الناتج من التنمر الالكتروني

تحديات:

التردد بالبداية من اطلاق مبادرة علنية، الاحراج من التمثيل، تساؤل حول قدرتهم على التأثير. والاهم هو الحوارات والصراحة والمشاركة الجماعية التي حصلت بين الطلاب ضمن اطار المشروع حول تعاملهم مع بعضهم البعض وادراكهم وتفهمهم لمشاعر الشخص الذي يعاني من التنمر. هذا كله عزز وقوّى الحوار والعلاقة بين الطلاب ودعم كل من مر منهم بهذه المشاعر

موقف مؤثر خلال العمل:

التعرف على مشاعر أبناء وبنات الصف، وعلى وجهات نظرهم. اكتشاف ان بعض المزاح ” الثقيل” هو بمثابة تنمر وممكن ان يؤذي الطالب/ة- حوارات جماعية وصراحة…تجربة التصوير والإنتاج ممتعة جدا وأيضا طباعة البلوزات مع الشعار.

تعليق المدرسة:

شكر للجمعية والمركزة والموجهة على الدعم والمرافقة والتشجيع المستمر للطلاب من بداية المشروع وحتى نهاية المبادرة.

يشارك:

الاهل والمدرسة

الاهل والمدرسة- معلومات أساسية لعلاقات سليمة (المؤلف: حسين اغبارية): كتاب شمولي يعرض قضايا التربية والتعليم بموجب القوانين والأنظمة والتعليمات المختلفة.

اقرأ أكثر

يوم المعلم الحيفاوي: علموا أولادكم بغير علمكم فقد خلقوا لزمان غير زمانكم

استمرارا للتقليد السنوي الذي بدأته جمعية التطوير الاجتماعي منذ عام 2011 بتنظيم مناسبات تكريميّه للمعلم العربي في حيفا تقديرا لدوره وعطائه، قام طاقم الجمعية بزيارة المدارس العربية في حيفا يوم الأربعاء في تاريخ 30.11.2022 واهداء لوحة خطية تحمل قول علي بن ابي طالب ” علموا أولادكم بغير علمكم فقد خلقوا لزمان غير زمانكم”.

اقرأ أكثر

الافراط في استخدام الاجهزة الذكية ..الى أين؟

محاضرات للطلاب في موضوع ” التنمر الالكتروني” في مدرسة ماريوحنا الأنجيلي نظمت جمعية التطوير الاجتماعي بالتعاون مع مدرسة ماريوحنا الانجيلي برنامجًا توعويًا شاملا بموضوع التنمر الالكتروني والذي يجيب على مختلف الجوانب الاجتماعية،القانونية والنفسية. تعتبر ظاهرة التنمر

اقرأ أكثر
Skip to content