عن الموقع

مع انتشار استخدام الطلاب للأجهزة الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي بحيث أصبح الواقع الافتراضي يشكل حيز كبير في حياتهم فيه يعبر المراهقين عن رغباتهم وأفكارهم وأرائهم، نشهد أيضاَ سلوكيات سلبية ومؤذية أحياناَ منها الإفراط في استخدام الانترنت والإدمان، القمار، الانكشاف لمواقع إباحية شاذة أو مواقع تشجع على العنف وغيرها.

ارتأينا تسليط الضوء على ظاهرة “التنمر الالكتروني” والتي تقلق بال الباحثين والأخصائيين وجمهور المربين من حيث خطورتها ومدى انتشارها الآخذ بالازدياد. نسعى من خلال هذا الموقع إلى زيادة الوعي عند المربين والأهل والجمهور الواسع عن طريق اتاحة ادوات واليات للحد من العنف الالكتروني وتشجيع الاستخدام الامن للشبكة.

مقتطفات من الفعاليات الصفية

إشراك الاهل

مدة الفعالية :
حصة واحدة .
هدف الفعالية:
تعزيز قنوات الاتصال بين الأبن/ة والأهل.
التعرف على الحواجز التي تمنع الأبن/ة من مشاركة الأهل.
أخطار التستر وعدم مشاركة الأهل.

المزيد »

الثورة التكنولوجية ما بين الحاضر والمستقبل

الثورة التكنولوجية ما بين الحاضر والمستقبل، يقدمها مُهندس خبير في شركة انتيل، السيد فادي عبود، يتحدث فيها عن التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي ويتطرق الى المهن المتنامية،

المهن التي ستختفي في المستقبل القريب والمهارات الذاتية التي تحتاجها الشركات الكبرى الرائدة في المُتقدمين للانخراط بالعمل فيها، مثل التفكير الإبداعي ومهارات أخرى يستطيع الطالب بالمقابل تطويرها والانكشاف عليها لمواكبة هذا التطور.

المزيد »

مِرْوحة الصِّفات

مدة الفعالية-
90 دقيقة
هدف الفعالية:
اختبار شعور الكلمة الطيبة والسيئة وتمحور النقاش حول الحُكم المُسبق
الكلمة الطيّبة أجمل
الكلمة السيئة تؤثّر في الأشخاص حتى لو كانت مزاحاً

المزيد »